‫الرئيسية‬ رياضة بأوامر أمريكية.. قطر ترضخ لتايوان

بأوامر أمريكية.. قطر ترضخ لتايوان

منظمو كأس العالم يحذفون الإشارة إلى الصين من أوراق المشجعين التايوانيين.

رضخت قطر لطلب السلطات في تايوان وقامت بحذف الإشارة إلى الصين في أوراق المشجعين التايوانيين الذين يطلبون بطاقة هوية تستخدم أيضا كتأشيرة لدخول الدولة الخليجية.

ويتعين على جميع حاملي تذاكر كأس العالم الحصول على بطاقة هوية تستخدم للتعريف بهم وأيضا كتأشيرة لدخول الدولة صاحبة الضيافة.

وفي وقت سابق عبرت الحكومة التايوانية عن قلقها عندما اكتشفت أن طلب الحصول على بطاقة الهوية عبر الانترنت لا يتضمن ذكرا للجزيرة بل يذكر فقط “تايوان، مقاطعة في الصين” وهي كلمات تغضب كلا من حكومة تايوان والكثير من مواطنيها.

واتهمت وزارة الخارجية التايوانية، قطر بتسييس كأس العالم لكرة القدم بعد أن قال مسؤول قطري كبير إنه من المرجح أن يتم إدراج التايوانيين باعتبارهم من الصين على بطاقة (هيّا).

بطاقة هَيّا

لكن في ساعة متأخرة من نفس اليوم بدأ النظام الالكتروني يعرف الجزيرة بأنها تايوان فقط إلى جانب العلم الخاص بها، وكان هذا بمثابة انتصار لتايوان.

وقالت المتحدثة باسم خارجية تايوان للصحفيين إن هذه الخطوة هي بمثابة “تطور إيجابي”.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين تايوان وقطر التي تعترف فقط بحكومة بكين.

وقال مراقبون لـ QLeaks إن الأمر أغضب السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي أمرت قطر يالاستجابة لطلب تايوان.

وتخوض الولايات المتحدة حربا دبلوماسية مع الصين حيث قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن بلاده ستدافع عن تايوان إذ تعرضت إلى هجوم من بكين، في موقف يبدو فيه تحول عن السياسية الخارجية الأمريكية تجاه القضية.

‫شاهد أيضًا‬

اغتيال الرئيس التونسي.. مخطط جديد للإخوان

أعلنت وزارة الداخلية التونسية إحباط محاولة اغتيال للرئيس التونسي قيس سعيد واستهداف محيطه…