Site icon Qatar leaks

“كأس عالم غير حقيقي”.. كانتونا يهاجم مونديال قطر

إيريك كانتونا

انتقد أسطورة مانشستر يونايتد إيريك كانتونا، إقامة كأس العالم في قطر هذا العام وقال اللاعب الفرنسي إنه يجب منح كأس العالم للدول التي لديها فرصة لإحداث تأثير دائم وتنمية كرة القدم بين سكانها، ذكورا وإناثا. أما في قطر “فلا يوجد شيء” حسب قوله.

في مقابلة أجرتها معه صحيفة ديلي ميل اعتبر كانتونا أن كأس العالم هذا العام هو كأس غير حقيقي بالنسبة له، وأضاف بأن قطر ليست بلد كرة القدم”.

وأوضح كانتونا: “أنا لا أميل ضد فكرة استضافة كأس العالم في بلد يوجد فيه إمكانية تطوير وتعزيز كرة القدم، مثل جنوب إفريقيا أو الولايات المتحدة في التسعينيات، لكن في قطر، فالحقيقة هي أنه لا توجد مثل هذه الإمكانات، بل لا يوجد شيء”.

كما انتقد اللاعب السابق الطريقة التي تعاملت بها قطر مع العمال الذين بنوا ملاعب كرة القدم ووصفها بالرهيبة، حيث أشار إلى أن ثمن إقامة كأس العالم في قطر كان باهظا، وقد دفعه عدد كبير من العمال الذين صنعوا مدنا وطرقا وملاعب في وسط الصحراء وأضاف أن الآلاف قد ماتوا خلال بناء الملاعب ومع ذلك سنحتفل بكأس العالم هذه.

إيريك كانتونا

يعتقد كانتونا أن جوهر كرة القدم هو أنها تعتمد على الجدارة لكنه لا يرى أي بوادر على ذلك في المجتمع القطري.

وتابع: “أنا شخصيا لن أشاهد كأس العالم، أفهم أن كرة القدم هي عمل تجاري، لكنني اعتقدت أنه المكان الوحيد الذي يمكن أن يحصل فيه الجميع على فرصة، وما زلت أعتقد أن اللاعبين الشباب يمكن أن يكبروا في منطقة فقيرة للغاية، فمعظم اللاعبين يأتون من مناطق فقيرة، ثم يصبحون لاعبي كرة قدم حيث تتولد لديهم فرصة لإنقاذ أنفسهم وإنقاذ أسرهم وهذا أمر رائع، إنها الجدارة”.

وشدد كانتونا بأن كأس العالم لن تفعل الكثير للبلاد، لأنها مُنحت لهم فقط لأسباب مالية.

كأس العالم في قطر

وبحسب صحيفة ديلي ميل فمن المتوقع أن تجمع FIFA أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني من حدث كبير كالمونديال.

Exit mobile version