‫الرئيسية‬ أخبار رئيسية لماذا استهدف التحالف دار الرئاسة في صنعاء؟

لماذا استهدف التحالف دار الرئاسة في صنعاء؟

التحالف العربي يعلن أن استهداف معسكر دار الرئاسة جاء بعد عملية استخبارية دقيقة.

تداولت وسائل الإعلام أنباء استهداف التحالف العربي بقيادة السعودية لدار الرئاسة في صنعاء اليمنية، إلى ذلك نشرت قيادة التحالف العربي، مجموعة من الصور الاستخبارية والفضائية، توضح عملية الاستهداف لمعسكر “دار الرئاسة”.

وقد وضّح التحالف أسباب ودواعي عملية الاستهداف هذه إذ نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، صورا تبين “تفاصيل ارتباط قصر دار الرئاسة بمنشأة سرية تحت الأرض تقع جنوب دار الرئاسة وترتبط بجبل النهدين”.

وقد تابعت استخبارات التحالف عمليات الرصد بعد تدمير الهدف لتتمكن من رصد الحوثيين وهم يحاولون نقل الأسلحة من المنشأة السرية بعد استهدافها بيومين .

فقامت قوات التحالف بإحباط مساعي الحوثيين الذي كانوا يخرجون صواريخ باليستية من مخازن جبل النهدين التابعة لدار الرئاسة وعمدت القوة الجوية على توجيه ضربة لهم أثناء نقل الصاروخ وتجهيزه، ووثقت العملية بتسجيل فيديو نشرته وكالة واس أيضا يظهر تدمير الهدف بالكامل.

وقال التحالف في بيان إن “استهداف معسكر دار الرئاسة استجابة للتهديد وبعد عملية استخبارية دقيقة”، بحسب التلفزيون السعودي.

وأضاف: “رصدنا تحركات لنقل أسلحة نوعية بعد الاستهداف الأخير للمعسكر والقيادات الإرهابية والقدرات النوعية أهداف مشروعة على مدار الساعة”.

وقد أعلن التحالف أيضا، فجر السبت، عن تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مؤكدا تدمير ورش للطائرات المسيّرة ومخازن أسلحة لمعسكر في حي ذهبان.

كما أكد أن الضربات حققت أهدافها، مضيفا أن التقييم العملياتي للتهديد يتطلب استمرارها، مشددا على أن التحركات والنشاطات العدائية والقيادات الإرهابية ضمن الأولويات.

فيما طلب التحالف من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

يذكر أن التحالف كان أعلن الأربعاء الماضي، تدمير ورش للصواريخ الباليستية والمسيرات ومخازن تحت الأرض بصنعاء.

أتى ذلك، ضمن عملية نوعية انطلقت قبل أيام بغية تنفيذ غارات واستهداف مواقع عسكرية مشروعة في العاصمة، موضحا أن العملية استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة.

‫شاهد أيضًا‬

محاولات أردوغان لإحياء داعش.. ماذا يجري في السجن الأكبر للتنظيم؟

طالما كانت تركيا تظهر دعما ملموسا للجماعات الإرهابية على اختلاف مشاربها ومسمياتها، وكانت د…