‫الرئيسية‬ أخبار رئيسية مقاطع فيديو تدين قيادات الإخوان في مصر وتحيلهم مجددا إلى القضاء

مقاطع فيديو تدين قيادات الإخوان في مصر وتحيلهم مجددا إلى القضاء

التحقيقات تكشف تفاصيل جديدة في قضية اتهام محمود حسين بتهريب أموال للخارج وتمويل الإرهاب.

انكشف في ملف الإخوان المسلمين في مصر تفاصيل جديدة حول قيام الأمين العام وعضو مكتب الإرشاد للجماعة محمود حسين وعضو مجلس الشورى لجماعة الإخوان مدحت حداد بتهريب الأموال إلى الخارج عن طريق بعض المتهمين الذين يعملون داخل شركة مصر للطيران، فضلا عن التهم المثبتة سابقا كالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب ومحاولة قلب نظام الحكم.

وكانت أدلة الإدانة الجديدة قد ظهرت في مقاطع فيديو وتحدث موقع القاهرة 24 عن حصوله على تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية وفيه تفاصيل جديدة تخص المتهمين محمود حسين أحمد حسين، ومدحت أحمد محمود الحداد، ومدى صلتهم التنظيمية بجماعة الإخوان.

ومن خلال مشاهدة محتوى مقاطع الفيديو ضمن تقرير الإدارة، تبين أن المقطع الأول، مدته سبع دقائق و23 ثانية، بعنـوان “بعـد 90 عاما مـن تأسيس جماعة الإخوان المسلمين ماذا قدمت الجماعة للشعوب الإسلامية”؛ تحـدث فيه المتهم مدحت أحمد محمود الحداد بصفته عضو مكتب الشورى العام لجماعة الإخوان، عبر أحد البرامج التلفزيونية المذاعة بقناة مكملين الفضائية.

وأوضح تقرير الأدلة الجنائية أن المقطع المرئي الثاني، مدته 3 دقائق و34 ثانية، بعنـوان “جماعة الإخوان تدعو لحوار وطني شامل للخروج من الأزمة السياسية؛ تحدث فيه المتهم مدحت أحمد محمود الحداد، بذات الصفة السابقة، عبر أحد البرامج التلفزيونيـة المذاعة بقناة مكملين الفضائية.

وتابع التقرير بأن المقطع المرئي الثالث مدته ساعة و34 دقيقة وثانية، بعنوان “لقاء الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين مـع الإعلامي محمد نـاصـر في مصر النـهـاردة؛ تحـدث فيـه المتهم محمـود حسين أحمد حسين، بصفته الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، عبـر أحد البرامج التلفزيونية المذاعة بقناة مكملين الفضائية.

وبحسب الموقع فقد وجهت جهات التحقيق للمتهمين اتهامات بتوليهم القيادة في جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل العمل بالدستور، ومحاولة قلب نظام الحكم، والتعدي على المنشآت العامة والخاصة، وتحريض المواطنين على العنف، والتعدي على أفراد الجيش والشرطة، وترويع المواطنين والآمنين، وأمرت بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وفقا لمواد الاتهام مع استمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة القضية.

وبالتزامن مع ذلك أصدر القضاء المصري أحكاما بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لـ5 من أعضاء جماعة الإخوان في قضية مختلفة عرفت باسم قضية مظاهرات الغربية.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهم الانضمام إلى الخلايا النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية في طنطا والمحلة الكبرى وزفتى، والانضمام إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.

وأقر المتهمون بانضمامهم لجماعة الإخوان المسلمين ومشاركتهم اعتصامي رابعة والنهضة وما تلاها من أعمال عنف ومظاهرات وشغب بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

‫شاهد أيضًا‬

اغتيال الرئيس التونسي.. مخطط جديد للإخوان

أعلنت وزارة الداخلية التونسية إحباط محاولة اغتيال للرئيس التونسي قيس سعيد واستهداف محيطه…