‫الرئيسية‬ أخبار رئيسية نواب أمريكيون يعيدون تقديم قانون تصنيف الإخوان كجماعة إرهابيية

نواب أمريكيون يعيدون تقديم قانون تصنيف الإخوان كجماعة إرهابيية

يشترك في رعاية مشروع قانون مجلس الشيوخ عدد من النواب الجمهوريين.

قدم السيناتور الأمريكي تيد كروز، وعضو الكونغرس ماريو دياز هذا الأسبوع قانون تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كإرهابيين، وهو مشروع قانون يحث وزارة الخارجية الأمريكية أن تستخدم سلطتها القانونية لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، وبالتالي اتخاذ الولايات المتحدة إجراءات تمنع التمويل الذي يتلقونه للترويج لأنشطتهم الخبيثة.

ويشترك في رعاية مشروع قانون مجلس الشيوخ عدد من النواب الجمهوريين.

وقال السيناتور كروز: “لقد حان الوقت للانضمام إلى حلفائنا في العالم العربي في الاعتراف رسميا بجماعة الإخوان المسلمين على حقيقتها كمنظمة إرهابية، لذا أنا فخور اليوم بإعادة تقديم مشروع القانون هذا لحث إدارة بايدن على تصنيفهم على هذا النحو ، وتعزيز حرب أمتنا ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف، ويجب تحميل الإخوان المسلمين المسؤولية عن دورهم في تمويل الإرهاب والترويج له في جميع أنحاء الشرق الأوسط “.

تيد كروز

وقال السيناتور جيم إينهوفي: “منذ تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، دأبت الجماعات التابعة للإخوان على الدعاية والتحريض على الكراهية ضد المسيحيين واليهود وغيرهم من المسلمين بينما دعمت الإرهابيين الراديكاليين، ويسعدني أن أنضم إلى زملائي اليوم في إعادة تقديم هذا التشريع الذي يدعو وزارة الخارجية إلى فحص علاقة الإخوان بالمنظمات الإرهابية، ويجب محاسبة المنظمات الإرهابية الإسلامية وتلك التي تشجع على عنفها الوحشي”.

جيم إينهوفي

وقال النائب الأمريكي ماريو دياز بالارت: “تواصل جماعة الإخوان المسلمين التحريض على أعمال الإرهاب وتدعم المنظمات الإرهابية الأخرى المسؤولة عن أعمال العنف المروعة في جميع أنحاء العالم، إن تصنيفها كمنظمة إرهابية من شأنه أن يفرض عقوبات صارمة تحد من قدرتها على زيادة الإيرادات المستخدمة لإحداث الضرر ونشر أيديولوجية مليئة بالكراهية في العالم”.

ماريو دياز بالارت

في المقابل، ذكر موقع Senator Ted Cruz، أن إدارة جو بايدن تضغط على مصر من خلال وضع بند سري في موازنة الدفاع لوقف المساعدات عن مصر في حال لم تفرج عن قيادات إخوانية مسجونة في مصر منها صلاح سلطان وابنة يوسف القرضاوي وزوجها.

تجدر الإشارة أن السيناتور كروز قدم لأول مرة قانون تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كإرهابيين في العام 2015 وأعاد تقديم مشروع القانون في العامين 2017 و2020.

‫شاهد أيضًا‬

اغتيال الرئيس التونسي.. مخطط جديد للإخوان

أعلنت وزارة الداخلية التونسية إحباط محاولة اغتيال للرئيس التونسي قيس سعيد واستهداف محيطه…