‫الرئيسية‬ أخبار رئيسية إلهان عمر.. فضيحة قطر المزدوجة

إلهان عمر.. فضيحة قطر المزدوجة

فصول سقوط تميم الأخلاقي تتالى بشكل متسارع ويبدو أن أزمته الداخلية مع آل مرة ليست فقط ما سيشغله للفترة القادمة، إذ طفت إلى السطح فضيحة جديدة نعيد قراءتها في تحليل دقيق لكشف خفايا المرض الكامن عند من يستشعر عقدة النقص والصغر فيزج نفسه في تفاصيل الدول الكبرى ولو اضطره الأمر للمتاجرة بكل ما هو متاح.

إلهان عمر وقضية خاشقجي

في خضم الضخ الإعلامي الكبير الذي حدث في الشرق الأوسط والعالم نتيجة أزمات الشرق الأوسط لا يعدو وجود إلهان عمر على خريطة السياسة العالمية أكثر من رواية “لاجئة صومالية” وصلت إلى أمريكا لتصبح نائبة في الكونغرس الأمريكي، ولكن بوجود أذرع تميم الحاقدة على كل شيء تقريبًا والناقمة على كل شيء والتي تحاول احتلال دور أكبر من حجمها بدأت حكاية إلهان عمر تأخذ مجرى مختلف منذ بدء مفاعيل قضية جمال خاشقجي حيث فجأة ظهرت إلهان عمر لتقدم للكونغرس الأمريكي مشروع قانون لمحاسبة الأمير محمد بن سلمان.

وتقول النائبة عمر حرفيا في بيانها على موقع الحزب الجمهوري الذي تمثله عن ولاية مينيسوتا الأمريكية: “هذا وصف صادق طال انتظاره عن وحشية وانعدام القانون للديكتاتور السعودي محمد بن سلمان، ما كان واضحًا بالفعل لا لبس فيه الآن، محمد بن سلمان والنظام السعودي مسؤولان بشكل مباشر عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ويجب محاسبتهما”. رابط البيان هنا

من هي إلهان عمر؟

إلهان عبد الله عمر المولودة عام 1981 في الرابع من أكتوبر تحمل الجنسية الأمريكية من أصل صومالي وتعتنق الإسلام وهو ما تحاول تصويره في مختلف ظهوراتها الإعلامية بشكل يثير الريبة أحيانًا، وهي أول صومالية تفوز بمنصب عضو في البرلمان الأوروبي.

في عام 2002 تزوجت إلهان عمر من المدعو أحمد حرسي ثم تقدما بطلب لتسجيل زواجهما في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الطلب لم يستوفي المعايير القانونية آنذاك، وكانت نتيجة الزواج طفلين قبل أن ينفصل الزوجان في عام 2008.

تزوجت بعدها إلهان عمر عام 2009 من أحمد نور سعيد البريطاني الجنسية وانفصلت عنه عام 2011، وفي عام 2017 انتهت إجراءات طلاقها من أحمد نور سعيد بشكل رسمي، ولكن إلهان وقبل استكمال إجراءات الطلاق عادت إلى أحمد الحرسي عام 2011 وأنجبت منه طفلا ثالثا عام 2012, وبعد انتهاء إجراءات طلاقها من زوجها البريطاني قامت بتسجيل زواجها من أحمد الحرسي عام 2018.

سفاح قربى وزواج كنسي وتنطّع بالإسلام!

دوامة من العلاقات للنائبة إلهان عمر كشفت فصولها في النهاية صحيفة ديلي ميل البريطانية حيث نشرت الصحيفة بتاريخ 13 أغسطس 2021 صور تحاليل DNA تمكنت جماعة محافظة في مينيسوتا من إجرائها على سجائر كانت قد دخنها المدعو أحمد الحرسي الذي تورد ديلي ميل اسمه على ما يبدو باسم “علمي” ليتبين أن الحرسي هو شقيق إلهان عمر بنسبة 99.99% وكانت الشائعات تتحدث دوما عن الشبه الكبير بين إلهان وبين زوجها الحرسي وثلاث أطفال ولدوا سفاحًا للنائبة التي تحاضر بالشرف والجريمة والأخلاق!

مطابقة الأخبار المنشورة تشير إلى ترابط شخصيتي أحمد الحرسي والمدعو علمي ليكونا الشخص نفسه.

تزوج علمي وعمر في 12 فبراير 2009 في مكتب مقاطعة هينيبين في إيدن بريري، مينيسوتا، جنوب غرب مينيابوليس، تظهر رخصتهما. عقد الزواج من قبل قس مسيحي.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرًا عن تزوير إلهان عمر لوثائق كي تتمكن من الزواج من أخيها!

شيء ما وراء الأكمة

بدأت إلهان بالظهور إعلاميًا ودخول معترك السياسية في عام 2016 بعد انتخابها نائبة عن ولاية مينيسوتا عن الحزب الديمقراطي كأول صومالية أمريكية في الكونغرس.

واستمرت حملاتها السياسية لغاية ترشحها للكونغرس عام 2018، ومن ثم دخلت كونغرس الولايات المتحدة لتكون من أوائل المسلمات اللاتي تم انتخابهن للكونغرس الأمريكي، كما تعتبر أول لاجئة يتم انتخابها، وأول ممثلة من غير البيض عن ولاية مينيسوتا.

من قام بتصميم سيناريو هذا الفيلم الهوليودي؟! فالنائبة إلهان عمر كان لها دورًا كبيرًا في حملة ضد الأمير محمد بن سلمان داخل الحزب الجمهوري والكونغرس الأمر الذي جعل المشهد مثيرًا للريبة.

التجسس القطري إلى الواجهة!

إلهان عمر المتهمة عام 2019 بالتجسس لصالح قطر بحسب صحيفة الاندبندنت حيث نشرت الصحيفة تصريحات لرجل أعمال كندي من أصول كويتية اسمه آلان بندر ونقتبس هنا من موقع الصحيفة “على مدى يومين واصلت مواقع وصحف أمريكية محافظة نشر اتهامات ضد إلهان عمر جاءت على لسان آلان بندر، وهو رجل أعمال كندي، مولود في الكويت، خلال محاكمة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني وهو الأخ غير الشقيق لأمير قطر الحالي تميم بن حمد آل ثاني، المتهم بإصدار أوامر لحارسه الشخصي الأمريكي الجنسية لاغتيال شخصين، واحتجاز الحارس رهينة لديه بعدما رفض تنفيذ أوامر الاغتيال”.

وكشفت الإندبندنت آنذاك فصول التآمر القطري لتغيير السياسات الأمريكية تجاه المملكة العربية السعودية عبر تجنيد إلهان عمر وأمثالها إذ كشفت الصحيفة أن آلان بندر في شهادة إبراء الذمة أمام المحاكمة التي تجري في محكمة المنطقة الوسطى بولاية فلوريدا الأميركية، قال إنه التقى سكرتير الأمير خالد للشؤون الأمنية وهو محمد بن أحمد بن عبد الله المسند، واثنين آخرين من كبار المسؤولين القطريين الذين أبلغوه أنه بدون الأموال التي تدفعها قطر لنائب في مجلس النواب الأميركي إلهان عمر، لأصبحت الآن مثل أي لاجئة صومالية سمراء في أمريكا تجمع تبرعات خيرية أو تقدم الطعام للزبائن في المطاعم خلال أيام العطلة الأسبوعية.

كما كشفت الصحيفة أن المسؤولين القطريين طالبوه بالعمل على تجنيد سياسيين أمريكيين وصحافيين للعمل لمصلحة قطر، وحينما اعترض على ذلك، أبلغوه أن شخصيات بارزة عديدة في الولايات المتحدة توجد على جدول الرواتب التي تدفعها قطر إليهم، وأن إلهان عمر تعتبر بمثابة “جوهرة التاج” بين العملاء القطريين على حد وصف الشاهد، في إشارة إلى أهميتها وحساسية وضعها داخل مجلس النواب الأمريكي.

وتستمر قضايا عملاء قطر بالظهور إلى السطح تباعا وتدخلها ليس فقط في شؤون جيرانها بل وصولا إلى تأليب الرأي العام العالمي عبر صناعة شخصيات تتولى الهجوم على جيرانها ومع استمرار كشف المؤامرات التركية القطرية في المنطقة يبدو إعادة النظر في مسألة العملية التركية القطرية الخاصة بقضية خاشقجي أمرًا يستحق بحثًا طويلًا قبل البتّ فيه نظرًا لما تكشفه الأحداث من تآمر قطري يتعدّى حدود الخيال ولكنه ليس بغريب على نظام تميم.

‫شاهد أيضًا‬

هل ستسيطر قطر على تويتر من خلال إيلون ماسك؟

كشف موقع “prolificsolns” تفاصيل جديدة بخصوص صفقة تويتر لرجل الأعمال الأمريكي إ…