‫الرئيسية‬ أخبار رئيسية البرلمان الأوروبي يفتح ملف تمويل الإخوان المسلمين

البرلمان الأوروبي يفتح ملف تمويل الإخوان المسلمين

تقارير تكشفت تدفقات مالية كبيرة لصالح جماعة الإخوان في دول الاتحاد الأوروبي.

تستمر التحركات الأوروبية في محاصرة الإخوان المسلمين ومصادر تمويلهم، وخاصة تلك المنشآت والشبكات التي أسستها الجماعة منذ عشرات الأعوام تحت عنوان العمل الخيري.

وقد جاءت الحركة الأوروبية هذه المرة من جانب النمسا عبر لسان رئيسة وفد حزب الشعب النمساوي في البرلمان الأوروبي “أنجليكا وينزيج” وهو الحزب الحاكم في النمسا، إذ تقدمت وينزيج باستفسار للاتحاد الأوروبي حول الدعم المالي لجماعة الإخوان في أوروبا.

وفي هذا السياق كشفت تقارير إعلامية لصحيفة “فولكس بلات” النمساوية بأن هناك تدفقات مالية كبيرة من جانب جماعة الإخوان يتم تحويلها من بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وطالبت رئيسة الحزب النمساوية، والعضوة في البرلمان الأوروبي، بتوضيح بشأن التدفقات المالية في فلك جماعة الإخوان المسلمين، حيث تتدفق الأموال المخصصة لنشر الإسلام السياسي من بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

الإخوان المسلمون وبريطانيا

يشار إلى أن التقارير إعلامية تناولت مؤسسة Europe Trust” (ET)” في ماركفيلد، وسط إنكلترا، والتي تعتبر من أهم المؤسسات الإعلامية لجماعة الإخوان وتمول فروع الجماعة في أوروبا.

وأكدت دراسة حكومية بريطانية أيضا، أن ملايين اليورو تتدفق من “منظمة يورت ترست” إلى المنظمات الإخوانية في القارة الأوروبية.

الإخوان في أوروبا

كما أن المخابرات الألمانية تراقب نشاط يورب ترست التي اشترت عقارا في برلين مقابل أربعة ملايين يورو، وتستخدم هذا العقار عدة جمعيات يراقبها مكتب حماية الدستور وإحداها هي الجمعية الإسلامية الألمانية (DMG)، مكان تجمع الإخوان المسلمين المصنف من قبل المكتب البافاري لحماية الدستور على أنه مخالفا للدستور.

وبحسب دراسة أجراها مركز التوثيق النمساوي عن الإسلام السياسي فإنه يتم التحكم في يورب ترست من قبل كبار المسؤولين التنفيذيين في جماعة الإخوان المسلمين في أوروبا وتنشط الشركة في مجموعة واسعة من المعاملات المالية، لا سيما في قطاع العقارات، والذي بدوره يمول مؤسسات مختلفة في المجتمع.

وتوثق الدراسة، التي أعدها الخبير في الإسلام السياسي لورنزو فيدينو (جامعة جورج واشنطن)، منشورات على فيسبوك لمسؤولين بارزين في الحركة عبروا عن دعمهم لحركات ومنظمات إرهابية.

وتطالب رئيسة الوفد النمساوي من الاتحاد الأوروبي بمعرفة ما إذا كانت يورب ترست مصدر تمويل للجماعات المتطرفة في أوروبا وعلى رأسها جماعة الإخوان مع ضرورة التعاون بين كلا من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا التي تعتبر معقل الإخوان في أوروبا والبلد السابق في الاتحاد.

الإخوان المسلمون في أوروبا

يذكر أن تقارير صحفية نشرت في السنوات السابقة تحدثت عن يورب ترست وكشفت العديد من المعلومات حول نشاطاتها المالية لدعم الاخوان المسلمين إذ أوضحت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن المنظمة أنشئت بالأساس كذراع لجمع التبرعات وتوفير الموارد لصالح اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا.

فيما قالت التايمز البريطانية إن “Europe Trust” تمتلك أصولا عقارية تزيد قيمتها على 8.5 مليون جنيه إسترليني، وترسل إيرادات الإيجار من ممتلكاتها إلى شبكة غير رسمية من المنظمات المرتبطة بالإخوان في جميع أنحاء القارة الأوروبية، بما في ذلك الرابطة الإسلامية في بريطانيا التي تصفها الحكومة بأنها “ممثل الإخوان في المملكة المتحدة”.

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية المنشور في 2015، أن المنظمة العاملة تحت ستار العمل الخيري تملك 47 عقارا في مدينة ليدز البريطانية، توفر عن طريق إيجاراتها المحصلة شهريا دخلا قوية للإخوان.

‫شاهد أيضًا‬

فضيحة من العيار الثقيل.. الفساد القطري يصل للأمير تشارلز

كشفت الصحافة البريطانية عن حصول ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز على حقائب تحتوي على …