‫الرئيسية‬ أخبار رئيسية الصرامة المصرية تنهر الإخوان

الصرامة المصرية تنهر الإخوان

الإخوان المسلمون يواجهون هزائم متتالية في الدول العربية بعد فشل مشروعهم.

تعتبر جمهورية مصر أولى الدول العربية المنتصرة على جماعة الإخوان المسلمين عقب سيطرة الأخيرة على الحكم فيها، وذلك بعدما أطاحت بحكم الإخوان خلال ثورة شعبية في 3 يوليو 2013.

ومنذ ذلك الحين تتواصل الحملات ضد التنظيم الإرهابي على مختلف الأصعدة، ولا يكف المصريين عن كشف جرائم الإخوان سواء من خلال محاكمتهم أمام القضاء المصري أو فضحهم أمام الإعلام.

ولم يقتصر هذا الدور الريادي على الأجهزة الأمنية أو وسائل الإعلام إلا أنه امتد لأعلى المستويات إذ تحدث الرئيسي المصري عبد الفتاح السيسي عن الإخوان المسلمون ووصفهم بأنهم “عنصر ينخر في جسد مصر منذ 90 عاماً” كان ذلك جزء من كلمته خلال إطلاق “الإستراتيجية الوطنية” لحقوق الإنسان ظهر يوم السبت.

إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر

بقاء الإخوان كان سيتسبب في انقسامات وحرب أهلية

وقد سبق هذا التصريح للسيسي، كلام لمفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام في برنامج نظرة مع الإعلامي حمدي رزق، حيث هاجم الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمون، إذ قال: “حاولت جماعةُ الإخوان أن تسيطر على الأزهر، ولكنها فشلت، بل تعاقب كبار العلماء جيلًا بعد جيل على لفظ هذه الجماعة، فشخصية أبناء الأزهر لا تعرف الكراهية والإقصاء ولا التكفير”، مشيرًا فضيلته إلى أن بقاء الإخوان لسنوات كان سيتسبب في انقسامات وحرب أهلية.

وعن شهادته على عصر الإخوان قال علام: “إن الإخوان في عام حكمهم حاولوا السيطرة على كل مؤسسات الدولة، وبذلوا باستماتة محاولاتهم لإقصاء غير الإخوان، ولكنهم فشلوا بفضل الله وبفضل عنايته لمصر”.

يشار إلى أن الإخوان المسلمون يواجهون هزائم متتالية في الدول العربية بعد فشل مشروعهم، ويرى بعض منظري الإخوان ووجوههم الإعلامية بأن ما تعرضوا له كان “مؤامرة”، إذ قال الإعلامي في قناة الجزيرة أحمد منصور والمعروف بولائه لجماعة الإخوان المسلمين في تغريدة أن هناك “خطة جهنمية وضعت بعناية للحركات الإسلامية في الدول العربية بعد الربيع العربي تقوم علي إدماجهم في منظومة الحكم أو إشراكهم فيها من أجل توريطهم وإضعافهم وإفسادهم وإفشالهم ثم القضاء عليهم شعبيًا وشق صفوفهم ثم التخلص منهم كبديل منافس للأنظمة لعقود هذا ما حدث في مصر و تونس والمغرب”.

وتجاهل منصور في تغريدته كل ما فعله الإخوان سابقًا من جرائم وإرهاب طمعًا بالوصول إلى السلطة وكل ما أطلقوه من شعارات رنانة لكسب تعاطف الشعوب، ليتبين لدى تلك الشعوب أن هذه الجماعة لا تملك إلا الإرهاب والشعارات، فقام العرب بلفظها قبل أن تلفظها السياسة.

‫شاهد أيضًا‬

فضيحة من العيار الثقيل.. الفساد القطري يصل للأمير تشارلز

كشفت الصحافة البريطانية عن حصول ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز على حقائب تحتوي على …