‫الرئيسية‬ أخبار رئيسية المرزوقي يسعى للعودة إلى رئاسة تونس على صهوة الإخوان

المرزوقي يسعى للعودة إلى رئاسة تونس على صهوة الإخوان

الرئيس التونسي الأسبق يحرض الشعب على الخروج بمظاهرات.

تصريحات مثيرة للجدل أطلقها الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي في مقابلة أجرتها معه قناة الجزيرة القطرية، أثارت حفيظة التونسيين وغضبهم.

ودعا المنصف المرزوقي مؤسسات الدولة إلى ما سماه الوعي بـ “خطورة” رئيس الجمهورية قيس سعيد وإلى تحمل مسؤولياتها، في دعوة ضمنية للتمرد عليه، وذكر المرزوقي في هذا السياق المؤسستين الأمنية والعسكرية والمؤسسة القضائية معتبرًا أن “دور هذه المؤسسات هو الحفاظ على تونس” داعيًا قيس سعيد إلى “الاستقالة أو أن “يُقال”.

كما اتهم قيس سعيّد بـ”الفساد”، وأنه “حنث بعد أن أقسم على حماية الدستور وكذب على التونسيين”، حسب زعمه.

قيس سعيد

وفوق ذلك كله خرج المرزوقي يوم أمس عبر القناة القطرية ذاتها “الجزيرة” ليحرض الشعب التونسي على الخروج بمظاهرات لما سمّاه “الدفاع عن الدستور”.

يقول مراقبون أن دعوات المرزوقي لا تتعلق بالدفاع عن الدستور إنما هي في باطنها دفاع عن الإخوان المسلمين المهزومين ومحاولة تأليب الشارع التونسي وإثارة الفوضى والنعرات الطائفية حتى يتمكن من امتطاء الموجة والعودة إلى سدة الرئاسة.

يؤكد هذا الكلام تصريح المرزوقي ذاته، إذ قال: “قيس سعيّد حرّض على الإسلاميين وأهدر دمهم وأنا لم أعد أعتبره رئيسًا شرعيًا” في إشارة واضحة لتعاطفه مع الإخوان ومحاولة كسب ودهم عقب هزيمتهم الأخيرة في تونس.

إخوان تونس

واشتهر المرزوقي منذ هزيمته بالانتخابات أمام الباجي قائد السبسي بالخروج على معظم الوسائل الإعلامية والحديث الاستعراضي في محاولة لتكوين شعبية تكاد أن تكون معدومة، وقد أكد هذا استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “سيغما كونساي” هذا العام لكشف نوايا التونسيين بالانتخابات الرئاسية المقبلة، إذ تذيل المنصف المروزقي الترتيب وحصل على نسبة 2.7% فقط فيما حصل الرئيس التونسي الحالي قيس سعيد على 43.2% من نسبة المشاركين بالاستطلاع.

‫شاهد أيضًا‬

فضيحة من العيار الثقيل.. الفساد القطري يصل للأمير تشارلز

كشفت الصحافة البريطانية عن حصول ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز على حقائب تحتوي على …