‫الرئيسية‬ رياضة جهاز الرقابة المالية في النرويج يطالب بمقاطعة مونديال قطر

جهاز الرقابة المالية في النرويج يطالب بمقاطعة مونديال قطر

مطالبات بمقاطعة كأس العالم في قطر بسبب الفساد والفضائح بالتصويت.

حث رئيس وحدة الرقابة النرويجية لمكافحة الجرائم الاقتصادية، الاتحاد الوطني لكرة القدم في البلاد على مقاطعة مونديال قطر العام المقبل، وطالب الدول الأخرى بالتغيب عن البطولة.

وقال بال لونسيث في مقابلة مع صحيفة “VG” النرويجية: “يجب أن تعلم الرياضة أن الفساد له عواقب”.

وتابع: “استنادًا إلى وجهة نظر منع الجريمة، يجب على النرويج أن تقاطع كأس العالم في قطر، ويجب على عالم كرة القدم بأكمله فعل ذلك”.

وقد حصلت قطر على كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في العام 2010، ومنذ ذلك الحين ظهر عدد من اتهامات الفساد والفضائح حول العملية التي حصلت بها الدولة الخليجية على استضافة الحدث العالمي المرموق.

اتهامات فساد مرتبطة بالتصويت على مونديال قطر

وفي الفيلم الوثائقي “Discovery The Men Who Sold The World Cup”، أقر رئيس FIFA السابق سيب بلاتر بأن الهيئة الإدارية لم تتبع دائمًا القواعد عند منح البطولة، وقال: “الفيفا ليس فاسدًا، بل الناس في الفيفا فاسدون” .

ومن بين المسؤولين الـ 22 الذين منحوا قطر البطولة في عام 2010، تم إيقاف 16 مسؤولًا عن العمل أو اتهموا أو صدرت عليهم أحكام بالسجن، وفقًا لـ “VG”.

وقال رئيس الرقابة للصحيفة: “يجب أن نفهم أننا سنشهد مزيدًا من الفساد أثناء منح استضافة الحدث إذا لم نواجه عواقب الأنظمة الحالية التي لم تكن جيدة بما يكفي لمنع ذلك”.

وأتم: “هذا رأيي ورأي الرقابة”.

‫شاهد أيضًا‬

فضيحة من العيار الثقيل.. الفساد القطري يصل للأمير تشارلز

كشفت الصحافة البريطانية عن حصول ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز على حقائب تحتوي على …